كأس العالم

رسمياً السنغالي ساديو ماني يغيب عن اولى مباريات كأس العالم بسبب الإصابة

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد السنغالي لكرة القدم ، الثلاثاء ، إن المهاجم السنغالي ساديو ماني سيغيب عن “المباريات الأولى” لفريقه في كأس العالم بسبب إصابة في ساقه.

وقال عبد الله صو إن السنغال سيكون عليها التأقلم بدون أفضل لاعب لها في بداية البطولة و “عدم التذمر كثيرا”.

وقال صو “سيتعين علينا الاعتماد على لعب المباريات الأولى بدون ساديو والفوز بدون ساديو لأن لدينا 25 لاعبا باستثناء ساديو”. واضاف “لم يكن أحد يريد ذلك ، لكن هذا ما حدث لنا”.

ولم يحدد سو عدد المباريات التي من المتوقع أن يفوتها ماني ، ولم ترد أي كلمة رسمية من السنغال أو بايرن ميونيخ .

وأصيب ماني قبل أسبوع في مباراة في الدوري الألماني بين بايرن وفيردر بريمن حيث تم استبداله في الدقيقة 20 من فوز بايرن 6-1.

وقال بايرن إن أفضل لاعب إفريقي حاصل على اللقب مرتين أصيب في رأس عظم الشظية في أسفل ساقه اليمنى.

ووصل معظم منتخب السنغال إلى قطر للمشاركة في مونديال يوم الأحد بدون ماني. وستكون المباراة الأولى للفريق في قطر أمام هولندا يوم الإثنين ، لكن ماني ما زال ينتظر المزيد من الاختبارات من قبل فريق بايرن الطبي.

وتلعب السنغال مع قطر المضيفة بعد أربعة أيام من مواجهة هولندا وستكون مباراتهم الأخيرة في المجموعة الأولى ضد الإكوادور في 29 نوفمبر.

واختير ماني في تشكيلة السنغال المؤلفة من 26 لاعبا الأسبوع الماضي من قبل المدرب أليو سيسيه ، الذي قال في ذلك الوقت إن السنغال تأمل في أن يكون ماني جاهزًا لبدء البطولة.

لكن جوليان ناجيلسمان مدرب بايرن شكك الجمعة في مشاركة ماني عندما قال إن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة 10 أيام أخرى على الأقل حتى قبل اختبارات المتابعة لتحديد المدى الدقيق للإصابة.

وقال ناجيلسمان “من الواضح أن السنغال تريده أن يلعب”. “ولكن إذا كان يعاني من الألم ، فلن يتمكن من اللعب. الجانب الطبي أكثر أهمية من الرياضة. هذا هو الحال معنا وكذلك مع أي شخص آخر.”

فازت السنغال بأول لقب كبير لها في كأس إفريقيا في فبراير ، عندما سجل ماني ركلة الترجيح الفائزة بركلات الترجيح لتتغلب على مصر في النهائي. كما حصل ماني على ركلة الجزاء الفائزة في المباراة الفاصلة التي حسمت مكانًا للسنغال في قطر.

زر الذهاب إلى الأعلى