كأس العالم

انطلاق فعاليات كأس العالم في قطر 2022

انطلقت فعاليات كأس العالم في قطر مساء اليوم الأحد مع الدولة الإسلامية ، حيث استضاف استاد البيت في مدينة الخور ، وهو منشأة بقيمة 850 مليون دولار تم بناؤها من أجل كأس العالم وتتميز بسقف قابل للسحب ، نجم هوليوود مورجان فريمان ومغني البوب ​​الكوري جونغ كوك وآخرين.

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الاستاد الذي يحيط به رئيس الفيفا جياني إنفانتينو وسط حشد هائل ، إلى جانب القادة العرب الآخرين من قبل الدولة المضيفة التي واجهت الإكوادور في المجموعة الأولى.
كان ولي العهد السعودي ورؤساء مصر وتركيا والجزائر ، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة ، من بين القادة في ملعب على شكل خيمة قبل المباراة الأولى.

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، متحدثا في حفل الافتتاح ، إن الحدث جمع الناس من جميع الجنسيات والمعتقدات.

وقال “من قطر ومن العالم العربي أرحب بالجميع في مونديال 2022”. “كم هو جميل أن يتمكن الناس من تنحية ما يفرقهم جانبًا للاحتفال بتنوعهم وما يجمعهم معًا في وقت واحد.”

وشهد حفل الافتتاح عروض جمالية ، حيث بدأ الممثل الأمريكي مورجان فريمان بكلمة مبهرة برفقة المواطن القطري من ذوي الهمم يتلو آيات من القرآن الكريم.

وتلا قوله تعالي “يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبيرُ”.

وجرى أداء أغنية جديدة للبطولة بعنوان Dreamers شارك فيها المغني جونغ كوك من فرقة BTS ، إلى جانب المغني القطري فهد الكبيسي.

قدم حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022 الروعة المتوقعة من الرقص والغناء والألعاب النارية قبل المباراة الافتتاحية بين الإكوادور والمضيفة قطر في المجموعة الأولى.

شارك حشد من 60 ألف شخص في الاحتفالات التي اختتمت بعرض مذهل للألعاب النارية ، قبل مشاهدة الدولة المضيفة تلعب أول مباراة لها في كأس العالم.

وكان موضوع حفل الافتتاح هو لقاء للبشرية جمعاء ، وسد الخلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمول. تتيح لنا كرة القدم أن نلتقي كقبيلة واحدة والأرض هي الخيمة التي نعيش فيها جميعًا.

وقاد البرنامج المكون من سبعة فصول مواهب عالمية تجمع بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية وسيتضمن تكريمًا للفرق الـ 32 المتنافسة والمضيفين السابقين لكأس العالم FIFA والمتطوعين في الحدث. إلى جانب المئات من الفنانين ، سيشجع سفير كأس العالم لكرة القدم غانم المفتاح والمغنية القطرية دانا الحوار حول الشمول والتنوع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى